التخطي إلى المحتوى

بعد توجيهات مكافحة البناء على الأراضي الزراعية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، قامت أجهزة الدولة على الفور بالتعامل مع هذا الملف بكل حسم لمكافحة التعدي على الأراضي الزراعية بكافة محافظات الجمهورية

تفاصيل توجيهات مكافحة البناء على الأراضي الزراعية

أكد الرئيس أن ما يحدث من مخالفات بناء على الأراضي الزراعية في مختلف المحافظات يعد خراب للدولة ، مؤكدًا أن ما يحدث هو أزمه كبيرة في حق البلد، كما نوه أن الدولة بكل مؤسساتها سوف تعمل على الحفاظ على أراضي الدولة المصرية البنائية والزراعية كلها.

إجراءات الدولة لوقف البناء على الأراضي الزراعية

اتخذت الدولة عددًا من الخطوات المهمة والجدية تطبيقًا لتوجيهات الرئيس؛ لوقف التعدي على الأراضي الزراعية بالبناء عليها ومنها ما يلي:-

  • أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أن هناك تكليفات من وزير الداخلية لكل مديري الأمن بجميع المحافظات؛ لمواجهة المخالفات وتعديات البناء على الأراضي الزراعية.
  •  تجهيز قوات أمن موكله بإزالة أي أعمال بناء مخالفة على الأراضي الزراعية.
  •  تنفيذ عقوبات القانون بكل حزم لكل من يخالف النصوص القانونية لهذا الملف، واعتبار هذا الملف قضية أمن قومي.
  •  العمل على إيقاف أي بناء على الأراضي الزراعية فورا.
  •  إنشاء منظومات لمتابعة المتغيرات المكانية في كل المحافظات، والتي أنشأها وزير التنمية المحلية اللواء محمد شعراوي، و وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، ووزير الداخلية اللواء محمد توفيق، مع مدير إدارة المساحة العسكرية.
  •  إنشاء وحدات مركزية في كل المحافظات لرصد مخالفات البناء على الأراضي الزراعية بناءً على توجيهات مدبولي ، الذي أشاد بحسن أداء منظومة المتغيرات في كل المحافظات ،للتصدي لهذا الأمر.

من ناحية أخرى ، نوهت  الحكومة أنه بعد توجيهات مكافحة البناء على الأراضي الزراعية التي تحدث عنها الرئيس، ستكون نهاية سبتمبر هي الفرصة الأخيرة لمد فترة التصالح مع المخالفين  في مخالفات البناء ومن ثم تتم الإزالة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *