التخطي إلى المحتوى

تهاني عيد الأضحى.. يهل علينا عيد الأضحي المبارك 2020، والذي يوافق وفقا للتقويم الهجري والميلادي اليوم العاشر من شهر ذو الحجة وينتهي 13 ذو الحجة ثالث أيام التشريق، وهو ذكرى لقصة سيدنا إبراهيم وابنه إسماعيل حيث رأى رؤيا أمره فيها الله بذبح ابنه، وأمره الله بعدها بذبح كبش بدلا عن ابنه أنزله الله عليه ومن ثم أصبحت فريضة المسلمين عن القادر.

تهاني عيد الأضحى

ويتم في ذلك اليوم ذبح أحد الأنعام وتسمى بالأضحية مثل الخرفان، البقر، العجول، والأبل ويتم توزيعها على الأهل والأقارب والفقراء والمحتاجين، والتي تقسم ثلاثة أرباع وفقا لأحاديث للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وسمى بالعديد من الأسماء بختلاف البلدان منها، يوم النحر، والعيد الكبير، وعيد الحجاج، وعيد القربان، ويتسم أيضا بالفرحه والعطف على الفقراء والتسامح.

رسائل عيد الأضحى 1441

وخلال أيام عيد الأضحى المبارك، تزين المدن بالزينة وشراء الملابس الجديدة، كما تكثر الحلوى والفواكة في البيوت تعبيرًا عن الحب والعطاء وفرحه المسلمون بقدوم العيد، واعتاد المسلم على تهنئة أخيه المسلم من خلال العديد من المقولات منها “كل عام وانتم بخير”، “تقبل الله منا ومنك صالح الاعمال”، “عيد مبارك على الأسرة جميعًا”.

ومن أجمل الرسائل التي يحرص المواطنين على إرسالها عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

 

مسجات عيد الأضحى 1441.. أجمل رسائل المعايدات قبل حلول العيد 2020مسجات عيد الأضحى 1441.. أجمل رسائل المعايدات قبل حلول العيد 2020مسجات عيد الأضحى 1441.. أجمل رسائل المعايدات قبل حلول العيد 2020

وقد عرضنا إليكم مجموعة من الرسائل والصور الرائعة التي تعبر عن التهنئة بمناسبة اقتراب حلول عيد الاضحى المبارك، حيث تقوم الامة الإسلامية بالتهنئة والفرح والسعادة  من خلال الصور والرسائل ومسجات المحمول، بالإضافة إلى ذبح الأضحية والتي يتم توزيعها على الفقراء والمساكين والأقارب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *