تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة | موعد فتح باب التقديم على الكليات في مصر لعام 2020\2021

موعد فتح باب التقديم على الكليات في مصر، بعد الانتهاء من صدور نتيجة الثانوية العامة والأزهرية والإقبال على مرحلة جديدة وهي مرحلة التنسيق لدخول الكليات وتحديد الموقع الجغرافي للكليات بما يتناسب مع أماكن الإقامة للطلبة.

موعد التقديم للمرحلة الأولى في الكليات

تم إعلان الموعد المحدد للتقديم في الكليات الخاصة وذلك فور الانتهاء من امتحانات الثانوية وذلك يعني أنه خلال هذ الفترة، يجب الاستعداد للاختبارات التي تقام في بعض الكليات حيث يُعد اجتياز الاختبار شرطاً للقبول مثل: كلية الفنون التطبيقية، تَمَّ ذكر أنه سيتم الإعلان عن نتيجة القبول بالكليات الخاصة في اليوم التالي لإعلان نتيجة القبول بالجامعات الحكومية التي سيتم الإعلان عنها في شهر أغسطس الجاري ذلك خاص بالمرحلة الأولى، وعلى أن يتم البدء في المرحلة الثانية خلال شهر سبتمبر والمرحلة الثالثة في 15/9/ 2020.

أقرأ أيضا: “قبول أوراق التقديم بالجامعات المصرية” إعلان تنسيق المرحلة الأولى والثانية لدخول الجامعات المصرية الحكومية والخاصة خلال شهر أغسطس الجاري

تنسيق المرحلة الأولى للالتحاق بالكليات الخاصة

تم تحديد المجموع الذي يستلزم الطالب الحصول عليه ليتمكن من الانضمام للكليات الخاصة:

كلية الطب 95%، الصيدلة 89.5%، كلية العلاج الطبيعي 90%، كلية الفنون التطبيقية 70%، (كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، كلية الإدارة، كلية اللغات والترجمة، كلية الإعلام) 60% وباقي الكليات 55%.

يجب العلم أنه يختلف تنسيق الطلاب العرب والأجانب المقيمين بمصر (الوافدين) حيث يتطلب الطالب المصري الحصول على 95% للالتحاق بكلية الطب بينما يتطلب الطالب العربي والأجنبي الحصول على 85% للالتحاق بكلية الطب البشري وطب الأسنان، كلية صيدلة للمصريين تتطلب 89.5% بينما تتطلب من العرب والأجانب مجموع 80% للالتحاق بنفس الكلية.

تحتوى قواعد التنسيق والقبول على بعض الأمور الخاصة حيث تخصص نسبة فرق قبول 5% لأصحاب الشهادات العربية والأجنبية بينما للطلاب الوافدين 10% كحد أعلى فرق اختلاف تنسيق للكليات العملية و 15% للكليات النظرية.

 

كتبت بواسطة

رحاب خالد

تتميز يكتابتها الجيدة نظراً لقرائتها الكتب المختلفة تهتم بالتدوين بشكل مستمر تخرجت من كلية الصحافة والاعلام جامعة القاهرة

قد يعجبك أيضاً ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *