التخطي إلى المحتوى

يتيح البرنامج لجميع الطلاب والطالبات الحاصلين على دبلومات الفنية في الأعمال والصناعة والزراعة والضيافة فرصة إكمال دراساتهم المتوسطة والانتقال إلى درجات عليا، والانضمام إلى جامعة خاصة  أو حكومية أو إحدى الكليات الخاصة المتوسطة والمتقدمة، وسيعيشون بشكل أفضل في التعليم ويعملون في بقية حياتهم وسنسرد من خلال هذا المقال كل ما يتعلق بتنسيق الدبلومات الفنية.

تنسيق الدبلومات الفنية

وأكد مصدر من مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بوزارة التعليم التكنولوجي ذلك أن معدل النجاح هذا العام في برنامج الدبلوم ذي الخمس سنوات أقل بكثير من العام الماضي.

وفي امتحان الدبلوم التقني لمدة ثلاث سنوات، يكون معدل النجاح هو نفسه كما كان في السنوات السابقة  لكن لم يعد هناك فرق كبير في هذه الفئة.

موعد تنسيق الدبلومات الفنية

عند إعلان نتائج التنسيق بين الجامعات والكليات والدبلومات يأمل جميع الطلاب والطالبات في الحصول على عدد كبير من خريجي الدبلومات، وتتوقع الوزارة أن يكون تاريخ التسجيل 15 سبتمبر في الزراعة والصناعة والتجارة والفنادق والسياحة. ويعلن بالتنسيق مع الدبلومة الفنية.

 طريقة التسجيل لعرض التنسيق الخاص بالدبلومات الفنية

بواسطة كلمة المرور يقوم الطالب بتسجيل جميع رغباته على الموقع الإلكتروني لتنسيق الدبلومة المهنية، ومن ثم يقوم باستخدام الحاسب الآلي لأداء هذه الخطوة  ويمكن للموقع الإلكتروني للمسجل المسجل تقديم الخدمات على مدار 24 ساعة في اليوم من خلال الموقع يمكننا تعديل جميع المتطلبات بعد استكمالها

وتكون الخدمة متاحة دائمًا، لكنها تنتهي بإغلاق موقع التسجيل. تعتبر الدبلومة الفنية من أفضل الطرق للطلاب الذين لا يرغبون في الالتحاق بالمدارس الثانوية الخاصة، ويمكن لمدرسة الدبلومة الفنية أن تميز الطلاب بمهارات معينة.

يوجد في جميع المحافظات مدارس دبلوم فني فنستطيع الالتحاق بها من خلال طريقة التنسيق المعلن عنها وبالتالي يمكن لكل طالب اختيار المدرسة الأنسب من خلال مجموعة والتي تعتمد أيضا على التنسيق العام.

يوصى بأن يراجع الطالب رغباته أكثر من مرة قبل الموعد النهائي لتسجيل الرغبات ويجب عليه تدوينها بشكل صحيح حتى لا يواجه مشاكل أثناء التسجيل بالجامعة المطلوبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *