تقشير البشرة الدهنية بالعسل الأبيض بوصفات طبيعية مجربة

تقشير البشرة الدهنية , إن العسل مضاد لتهيج البشرة وتعد تلك الفائدة من أكبر الفوائد التي ساعدت على إبراز ضرورة وأهمية العسل للبشرة، حيث أن الالتهابات التي تتعرض لها بشرة الإنسان متعددة بس ملامسته للكثير من الأشياء في يومه، فيمكن معالجة البشرة من لسعات النار أو لدغات الحشرات أو لساعات التعرض للشم من خلال استخدامه على الجلد مباشرة وتركه لفترة كافية، حيث أن تلك الطريقة أثبتت قدرة العسل في معالجة الجروح وتطهيره لها بالشكل الكافي، كما أن استخدامه يعمل على إزالة علامات الجروح والحروق والندوب أيضا.

فوائد العسل للبشرة المختلطة

  • معاناة البشرة المختلطة سوءا للرجال أو للنساء معقدة للغاية، ويرجع ذلك بسبب تركيب الوجه بأكثر من نوع للبشرة، ففي الألب ستجدون أن منطقة الأنف ذات طبيعة دهنية وتحت العين ذات طبيعية حساسة، أما منطقة الخدين فستكون بالفعل جافة.
  • ومن هنا تبدأ المعاناة، حيث يلزم الحصول على مكون مثالي يجمع ما بين الثلاثة فوائد دون الإضرار بواحدة منهم، وهنا فوائد العسل للبشرة المختلطة تظهر بوضوح، حيث انه يساعد على تخليص لوجه من البثور السوداء ويعالج البشرة لكونه مضاد فعال للأكسدة.

أقرأ أيضا : تعرفي على أهم فوائد قناع الحليب والعسل للبشرة الدهنية والجافة

ماسك العسل وجوز الهند للبشرة

  • كما أنه مطهر عام لخلايا البشرة من البكتيريا ويعمل على إزالة الأوساخ منها بالقدر المطلوب، بالإضافة إلى قدرته على محاربة التجاعيد في حالات تقدم السن أو استخدام مستحضرات التجميل بشراهة.
  • ويمكن الاستفادة من كل فوائد العسل للبشرة من خلال إضافة ملعقة واحدة من العسل الأبيض مع زيت جوز الهند الطبيعي أو ملعقة من زيت الجوجوبا، ثم البدء في تدليك البشرة باستخدام اليدين بحركات بسيطة على هيئة دوائر.
  • مع المرور على المنطقة الحساسة الموجودة أسفل العين مباشرة، ويتم الاستمرار في ذلك من مدة تتراوح من عشر دقائق إلى 15 دقيقة، ثم القيام بغسيل الوجه بالماء الدافئ دون الحاجة لاستخدام المواد الكيماوية والمنظفات الغير مفيدة والمضرة للبشرة.
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-144169602-2');