تفاصيل شرح طريقة التسجيل في بوابة التوطين بالإمارات العربية

بوابة التوطين

يتساءل المواطن الإماراتي عن طريقة التسجيل في بوابة التوطين بالإمارات بعد ما أطلقت وزارة الموارد البشرية التابعة لدولة الإمارات المتحدة بوابة التوطين، لتقوية دور المواطن الإماراتي في كل قطاعات العمل داخل الإمارات المتحدة، وكان ذلك بوضع الكثير من الخطط الاستراتيجية والمستقبلية لما يتوافق مع رؤية الحكومة الإماراتية لعام 2021؛ لتكون أفضل دولة في جميع المجالات في العالم.

طريقة التسجيل في بوابة التوطين بالإمارات

  • اختر فئة الباحث عن العمل ثم انقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  •  املأ النموذج الخاص للانضمام ثم قم بكتابة كل المعلومات اللازمة في الاستمارة الخاصة بك للتسجيل.
  •  اضغط على أيقونة حفظ المعلومات، وبعد ذلك ستصلك رسالة على بريدك الخاص بها اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بك لتأكيد عملية التسجيل.

أهداف برنامج التوطين

  • من أهم أهداف البرنامج هو تقوية مشاركة كل الموارد البشرية الوطنية في كل الوظائف الخاصة بالقطاعات المستهدفة للقطاع الخاص؛ لضمان استمرارية العمل.
  • الحصول على أفضل ممارسات عالمية من خلال توفير أيدي عاملة للمنصة الإلكترونية.
  •  زيادة توظيف كل الموارد البشرية الوطنية وتدريبها وتأهيلها وذلك بتوفير كل المميزات والحوافز لكل المنشآت التابعة للوزارة.
  •  إطلاق دورات تدريبية للموارد البشرية بالشكل الذي يتلاءم مع متطلبات السوق الخاصة بالقطاعات الاستراتيجية، والتي لها الأولوية في التنسيق والتعاون مع الجهات الخاصة المعنية.

ومما هو جدير بالذكر أن الكثير من فرص العمل تتوافر ببوابة التوطين لكل مواطن إماراتي بلغ الثامنة عشر من عمره، وله حساب مفعل على موقع بوابة التوطين الإلكتروني الخاصة بوزارة الموارد البشرية الإماراتية، شرط ان يعرف أولًا طريقة التسجيل في بوابة التوطين بالإمارات، ثم يتدرب المرشح للعمل من خلال برامج التأهيل والتدريب المتخصصة لطبيعة العمل المتقدم اليه والإستفادة من جلسات الإرشاد المهني أو الوظيفي، ومما لا شك فيه أن هذه المبادرة لها الكثير من التأثيرات الإيجابية لكل قطاعات العمل في دولة الإمارات المتحدة.

قد يعجبك أيضاً ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *