التخطي إلى المحتوى
  • يتساءل الكثير من طلاب الثانوية العامة ٢٠٢٠ عن نتيجة الدور الثاني، حيث يكمل المعلمون القائمون بأعمال تصحيح كراسات إجابات الطلاب في امتحان الدور الثاني عملهم في قطاعات الثانوية في القاهرة والمنصورة والإسكندرية وأسيوط.

موعد ظهور نتيجة الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة

أما عن نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2020  فمن المتوقع الإعلان عنها في منتصف الأسبوع القادم بعد أن يتم اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وذلك بعد انتهاء أعمال التصحيح والرصد في جميع المواد عقب انتهاء طلاب الدور الثاني من أداء آخر امتحاناتهم ظهر اليوم للعام الدراسي 2019/2020.

وقد بدأت امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة في 22 أغسطس الماضي حتى الثاني من ديسمبر وسط أجواء أمنية مشددة.

شدد نائب وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي على المصححين بالالتزام بالجدول الزمني الموضوع لانتهاء التصحيح ومراعاة إجابة الطلاب.

توقعات عن النتيجة

من المتوقع كما صدر عن أحد المسؤولين بوزارة التربية والتعليم أن نتيجة الدور الثاني ستكون مبشرة جدًا للطلاب، وسيتم إتاحتها فور ظهورها عبر هذا الرابط هذا الرابط.

 

الإجراءات التي أقرتها الوزارة على الطلاب أثناء الامتحانات

ومن الجدير بالذكر أن الامتحانات أجريت وسط أجواء احترازية وفقًا فيروس كورونا المستجد، وشددت الوزارة على توفير كافة وسائل الحماية اللازمة للطلاب كفرض ارتداء الكمامة الطبية، ولبس القفازين، والتباعد في مقاعد الجلوس بين الطلاب، وقياس درجة حرارة الطلاب قبل بدء الامتحان.

وأكد الطلاب أنه لا يوجد أسئلة صعبة خارج المنهج ولكن اشتمل الامتحان بعض الجزيئات الصعبة فبعض الأسئلة تأتي من المنهج ولكن ليس بالضرورة أن تأتي من تطبيقات الكتاب نفسه.

استطاع فريق مكافحة الغش رصد ٤ حالات غش باستخدام أجهزة الهاتف المحمول، وذلك في محافظات القاهرة وأسوان والمنيا والشرقية، وتم أخذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه هؤلاء الطلاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *