التخطي إلى المحتوى

البكالوريا هي لفظة أصلها يوناني وتعني شهادة علمية، تختلف حسب البلدان. وتطلق على شهادة ختم التعليم الثانوي في بلدان شمال أفريقيا: تونس والجزائر والمغرب وموريتانيا، كما في سوريا ولبنان والعراق، وتفتح للحاصلين عليها باب التعليم العالي.

ميعاد ظهور نتيجة البكالوريا في تونس 2020

اشارت وزارة التربية الوطنية والتعليم التونسية أن الموعد الرسمي عن النتيجة سوف يتم يوم السبت الموافق 25 يوليو كما أن الاستعلام عن النتيجة يتاح إلى الطلاب عبر الرسائل الهاتفية القصيرة من غدا الجمعة الموافق الرابع والعشرون من يوليو الجاري، كما اوضحت العديد من المصادر الموثوقة أن نسبة التوفيق في امتحانات البكالوريا في الطلاب لهذا العام هي نسبة جيدة جدا.

اقرأ أيضا:نتيجة مرحلة البكالوريا 2020 في المغرب .. نتائح الدورة العادية بالرقم الوطني

نتيجة البكالوريا التونسية 2020

تعرف على ميعاد ظهور نتيجة البكالوريا في تونس 2020 link وزارة التربية الوطنية تونس

في ضوء تصريحات المتفقد العام بوزارة التربية التونسية السيد عادل الفاضل جاءت الاختبارات  فى مستوى الطالب المتوسط، ويترقب آلاف الطلاب اعتماد السيد حاتم بن سالم وزير التربية التونسية نتائج شهادة البكالوريا التونسية2020، حيث من المقرر على أن النتائج ستعلن عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية، او عبر الرسائل النصية، حيث طبقت وزارة التربية التونسية لأول مرة خدمات رسائل نصية لسهولة معرفة الطلاب على نتائج البكالوريا وذلك من خلال ارسال رسالة قصيرة.

اقرأ أيضا: بالاكتتاب ورقم الجلوس .. تعرف على نتائج الصف التاسع 2020 | نتائح التاسع سوريا

كيفية الاطلاع على نتيجة البكالوريا لعام 2020

يمكن لطلاب الدورة الحالية الرئيسية لعام 2020 الاستعلام عن النتائج الخاصة بعد بلوغ الموعد الذي حددته الوزارة للنتائج وذلك باتباع الخطوات التالية:

ارسال رسالة على رقم 85005 تحتوي على كلمة bac

قم بتسجيل رقم التسجيل، ثم قم بالنقر على كلمة نجمة ثم ادخال رقم البطاقة التعريفية.

كما يمكن  الاستعلام عن نتائج البكالوريا برقم الامتحان فقط عن طريق زيارة موقع وزارة التعليم التونسية المخصص لرفع النتائج ثم الضغط على استعلام لظهور النتائج.

اقرأ أيضا: رابط نتيجة مرحلة البكالوريا في المغرب 2020 “bac.men.gov.ma” عبر موقع التربية الوطنية

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *