التخطي إلى المحتوى

ينتظر المستفيدين من معاش تكافل وكرامة أسمائهم المفترض إعلانها، فهذا المعاش هو نوع من الإعانة المالية التي تقدمها جمهورية مصر العربية لبعض الناس لتضمن لهم الحياة الكريمة، ولا شك أن الوطن يمر بظروف معيشية صعبة على الجميع، وذلك بسبب تفشي وباء كورونا.

اسماء المستفيدين من معاش تكافل وكرامة

صرح الوزير بأنه يجب على المستفيدين من معاش تكافل وكرامة أن يأخذ ببعض الشروط وهي كالاتي:

  • يمكن للنساء المطلقات والأرامل أن يستفيدوا بمعاش تكافل وكرامة.
  • يجب على من يتقدم بالأوراق للحصول على معاش تكافل وكرامة ألا يتجاوز دخله 400 ريال.
  • إذا كان للمتقدم أطفال فيجب أن يكون عمر كل منهم أقل من 18 عامًا.
  •  يجب على من يتقدم للحصول على معاش تكافل وكرامة أن يتقدم بالدليل الذي يثبت أن الشخص المتقدم للحصول على هذا المعاش لا يمكنه تلقي الرعايةلأي سببٍ كان.
  •  يجب ألا يكون المتقدم يعمل لأي جهة حكومية أو خاصة.

طريقة التحقق من الشروط للحصول على هذا المعاش

من السهل التحقق من نتيجة التقديم للمستفيدين من معاش التكافل والكرامة،ويتم ذلك عن طريق إدخال الرمز الخاص بالدولة على موقع الوزارة ثم الانضمام إلى الموقع، ويتم تسجيل البيانات الشخصية للمتقدم والتأكد من صحتها ودقتها، بعد ذلك ستظهر جميع النتائج.
وفي حالة عدم التمكن من الوصول إلى الموقع بالنسبة للمواطنين فإنهم يمكنهم توجيه جميع الشكاوي من خلال الموقع، حيث أن بإمكانهم التواصل مع الخط الساخن 16528.

اقرأ أيضًا رابط الاستعلام عن أسماء المستفيدين من معاش تكافل وكرامة ٢٠٢٠

تسجيل التطوير المهني

تقديم الشكوى حول معاش التكافل والكرامة

يتم عرض بيانات صاحب البطاقة وحالتها سواء كانت صالحة أم لا، والمبلغ المراد سحبه، وفي حالة وجود أي مشكلة يتم النقر على شكوى التسجيل، وبذلك يتم النقل من الموقع إلى صفحة أخرى، ثم يتم اختيار نوع الشكوى، ويتم تسجيل أرقام الهواتف الأرضية والمحمولة، وفي المربع الظاهر في الصفحة يتم كتابة التفاصيل الخاصة بالشكوى المراد تقديمها لإيجاد حل لها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *