تعرفي على طريقة عمل كحك العيد السادة على الطريقة المصرية

طريقة عمل كحك العيد السادة , طريقة عمل كحك العيد السادة , يعتبر الكحك من المخبوزات الشرقية المعروفة التي عرفها العرب من قديم السنين، حيث أنه يعبر عن فرحة العيد، كما يستدم في التهادي بين الأهل والأقارب، ولذلك لعمله الكثير من الوصفات الشرقية، وتتلف كل وصفة على حسب البلد ونوعية الحشو، بالإضافة إلى الكمية التي تقوم بإعدادها ربة البيت، ولذلك سنعرض طريقة عمل الكحك السادة على الطريقة المصرية.

مكونات عمل كحك العيد السادة

هنا بعض المكونات الأساسية التي يلزم أن تقومي بتحضيرها من أجل تجهيز وعمل كحك العيد السادة، وتتمثل تلك المكونات في:

  1. مقدار كيلو واحد من الدقيق الزيرو أو الدقيق المنخول.
  2. مقدار كوبان ونصف من السمن.
  3. مقدار ثلاثة ملاعق كبيرة من السمسم.
  4. كواب واحد من الماء الفاتر.
  5. ملعقة واحدة صغيرة من السكر.
  6. رشة واحدة من الملح.
  7. خميرة جافة أو بودر.
  8. رائحة الكحك.

أقرأ أيضا : طريقة تفتيح البشرة بشكل لن تصدقيه شاهدي مدي جمالك بعد استخدام تلك الوصفات المنزلية الرائعة

طريقة عمل كحك العيد

  • الخطوة الأولى نقوم بتحميص الدقيق في مقلاة، ثم نحضر الدقيق ونضعه في وعاء غويط، ونقوم بوضع فيه الملح ورائحة الكحك، ومن بعد ذلك السمسم ونعمل على خلطهم سويا جيدا.
  • في الخطوة الثانية نقوم بوضع السمن على الدقيق مع استمرار العجن بشكل تدريجي، ومن بعد ذلك نقوم بتحضير الخميرة والماء والسكر في كوب آخر، ثم تقوم بوضع الخليط على العجين.
  • في الخطوة الثالثة نقوم بتغطية العجين بعد الانتهاء من العجن ونتركها لترتاجح لمدة 120 دقيقة، ثم نقوم بعد ذاك بتشكيلها على حسب الأشكال التي تختارها ربة المنزل.
  • ثم يوضع في صواني أو صيجان، ويتم إدخاله في فرن التسوية بعد التأكد من تسخينه بالشكل المطلوب، حتى ينضج العجين، ويمكنكم بعد ذلك تزيينه بالشكر البودر وتقديمه.