التخطي إلى المحتوى

تضامن وزارة الاتصالات مع وزارة القوى العاملة لصرف منحة العمالة الغير منتظمة , أعلنت وزارة القوى العاملة أنه في الموافق الحادي والعشرون من شهر يوليو سيتم صرف الدفعة الثالثة من منحة العمالة الغير منتظمة والمقررة بمبلغ خمسمائة جنيها والتي أعلنت كمساعدة من الدولة لمحدودي الدخل والعاملين باليومية بسبب ظروف البلاد السائدة  من جائحة فيروس كرونا والذي كان سبب في انقطاع العديد من الأشخاص عن أعمالهم.

تضامن وزارة الاتصالات مع وزارة القوى العاملة

وزارة القوى العاملة لصرف استعلام منحة العمالة الغير منتظمة لشهر يوليو 2020

ومن جانبها أعلنت وزارة الاتصالات أنه سوف يتم إرسال رسالة لكل فرد مستفيد من الدفعة الثالثة على رقمه على الخاص والمسجل عند تسجيله في المنحة وسوف تتضمن الرسالة تاريخ الاستلام والمكان الذي سوف تصرف منه وبعد ذلك يمكن للعامل صرف المنحة من هيئة البريد المصري أو ماكينة  ATM  وذلك المحافظة وإتباع التباعد الاجتماعي لتقليل  فرص الإصابة بالفيروس.

أقرأ أيضا: موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة لشهر يوليو الدفعة الثالثة من وزارة القوى العاملة

كيفية الاتصال بالخط الساخن لمنحة العمالة الغير منتظمة

كما صرحت وزارة القوى العاملة أنه بإمكان كل مواطن الدخول إلى موقع الوزارة وتسجيل بياناته للاستفادة من صرف المنحة أو الاستعلام عنها كما أعلنت وزارة الاتصالات بالتضامن مع وزارة القوى العاملة بتثبيت رقم 142كخط ساخن لاستقبال أي شكاوى من المواطنين تخص منحة العمالة الغير منتظمة.

كما تم الإعلان من المتحدث الرسمي لوزارة القوى العاملة بأنه من حق كل مواطن تم استحقاق منحة العمالة الغير منتظمة في الدفعة الأولى والثانية وأرسلت له رسالة ولم يصرفها أن يقوم بالاتصال على الخط الساخن  142 وتقديم شكوى بأنه لم يصرف مبلغ المنحة حتى الآن.

أقرأ أيضا: شروط استحقاق منحة العمالة الغير منتظمة .. موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة “500 جنيه” لشهر يوليو في مصر

دور وزارة التخطيط في منحه العمالة الغير منتظمة

أكدت هاله سعيد وزيرة التخطيط بأنه سوف يتم حصر المقدمين بمنحة العمالة الغير منتظمة والقيم لتدريبهم تدريبات تحويلية ليكونوا مستعدين لشغل وظائف كلا حسب مهارته وخبراته في المشروعات الجديدة بالدولة كنوع من المساعدة لهم بعد انتهاء صرف الدفعات الثلاث لمنحة العمالة الغير منتظمة.

صرف العمالة الغير منتظمة الدفعة الثالثة اليوم بأسيوط وتجري عمليات الصرف في المحافظات الأخرى خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث أن الدفعة الثالثة هي الأخيرة وقدرها 500 جنيه من وزارة القوي العاملة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *