التخطي إلى المحتوى

يبحث العديد من الطلبة والطالبات في جمهورية سوريا الشقيقة الان عن نتائج الصف التاسع في سوريا حيث أن عمليات التصحيح قدإنتهت بالفعل من قبل وزارة التربية والتعليم ونحن على بعد ساعات قليلة من رصد النتائج ولا داعي للخوف أو القلق لأننا سوف نرصد النتيجة فور إعلانها، ويعد التاسع من أهم الصفوف الدراسية في سوريا والتي يتحدد من خلالها المستوى والمرحلة التعليمية التي سيكمل فيها الطلبة والطالبات مسيرتهم التعليمية.

نتائج الصف التاسع في سوريا 2020

يمكنك التعرف على نتائج الصف التاسع في سوريا 2020 من خلال الاكتتاب أو كتابة الرقم السري والجلوس الاسم، وهناك مؤشرات عدة من كثير من المصادر تقول أن هناك ارتفاع في مستويات النجاح مقارنة بالعام الماضي، وقد تأخرت النتائج هذا العام بسبب التأخر في عقد الامتحانات بسبب موجة انتشار فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا: رابط موقع نتائج التاسع سوريا 2020 .. الاستعلام عن النتائج عبر موقع التربية السورية بالاسم ورقم الاكتتاب

خطوات الحصول على نتائج التاسع ٢٠٢٠

Here”moed.gov.sy”بالاكتتاب ورقم الجلوس .. تعرف على نتائج الصف التاسع 2020 | نتائح التاسع سوريا

يتمكن الطلاب من ملء بياناتهم على الموقع للحصول على نتائج التاسع في سوريا للعام الجاري ٢٠٢٠ وهذه البيانات هي الاسم واسم الأب ورقم الجلوس والشعبة وبعد ذلك الضغط على استعلام وذلك لجميع طلاب المحافظات السورية الدخول إلى موقع وزرة التربية والتعليم السورية.

اقرأ أيضا: رابط الاستعلام عن نتائج التاسع 2020 والشرعية الإعدادية بالاسم ورقم الاكتتاب دورة يوليو حمص ودمشق واللاذقية

ظهور نتائج محافظات الصف التاسع في سوريا 2020

العديد من المحافظات داخل الدولة السورية اقترب ظهور نتائج الصف التاسع لها مثل محافظة حمص السورية، الرقة، إدلب، دمشق، القنيطرة، درعا، السويداء، دير الزور، طرطوس، وذلك على موقع وزارة التربية والتعليم السورية بجميع مدن الدولة لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية في سوريا بحسب الاسم ورقم الاكتتاب.

اقرأ أيضا: Rekalm نتائج الصف التاسع في سوريا 2020 بالاكتتاب عبر موقع وزارة التربية

نسبة النجاح في الامتحانات

بحسب تصريحات وزارة التربية والتعليم السورية فإنه قد بلغت نسبة النجاح في امتحانات الإعدادية الشرعية 84.19 بالمئة، والجدير بالذكر هنا أنه تقدم ٤١٩٤ طالب وطالبة وصل عدد الناجحين منهم ٣٥٣١ وذلك في دورة نتائج ٢٠٢٠ لامتحانات التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية في سورية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *