التخطي إلى المحتوى

الكثير من الطلاب وأولياء الأمور يبحثون عن نتيجة ملاحق الثانوية العامة، بل ويبحثون عن وسائل معرفة هذه النتيجة عن طريق استخدام الاسم أو الرقم الخاص بالجلوس، من أجل معرفة الميعاد المحدد الذي سوف تظهر فيه النتيجة، وبسبب أن عدد من طلاب الثانوية العامة لم يوفقوا عند أدائهم للامتحان في الدور الأول، فقد قاموا بالدخول لامتحان الدور الثاني للثانوية العامة، وهم الآن في انتظار النتيجة لكي يتمكنوا من الالتحاق بأحد الكليات أو المعاهد.

نتيجة ملاحق الثانوية العامة

مرحلة تصحيح الامتحانات الخاصة بملاحق مرحلة الثانوية العامة لازالت مستمرة، وذلك بسبب أن الأعداد التي قامت بالالتحاق بهذه الامتحانات كانت كبيرة جدًا، وأن مرحلة التصحيح تأتي بعدها مراحل أخرى من المراجعة ثم إعادة المراجعة، ثم كتابه الدرجات وأسماء الطلاب، إلى أن يتم اضافتها على المواقع الخاصة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

أيضًا سوف يتم الإعلان عن  نتيجة الملاحق عن طريق كافة الوسائل الإعلامية، إلى جانب المواقع على شبكة الإنترنت، ليتمكن الطالب من الحصول على النتيجة.

ميعاد الإعلان عن نتيجة ملاحق الثانوية العامة

خلال القليل من الأيام أو ربما الساعات القادمة سوف يتم الإعلان عن نتيجة الملاحق، حيث قامت بعض أجهزة الكنترول الموجودة في العديد من المحافظات بالإعلان عن انتهاء عمليات تصحيح الامتحانات ومراجعتها، ولذلك فإنه يتوقع ظهور النتيجه في خلال وقت قصير.

طريقة الاستعلام عن نتيجة الملاحق

للاستعلام عن نتائج الدور الثاني يجب اتباع الخطوات الآتية:

  • يجب أن يقوم الطالب بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بنتائج الثانوية العامة، أو يمكن ذلك عن طريق النقر على  هذا الرابط.
  •  يبدأ بإدخال اسمه بشكل صحيح والرقم الخاص بالجلوس.
  •  يختار الطالب القسم الذي يتبع له.
  •  يختار الطالب المحافظة الكائن بها، ثم يكتب رقم الهاتف الجوال، بعد ذلك يقوم بالنقر على كلمة تسجيل من أجل إظهار نتيجة ملاحق الثانوية العامة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *