التخطي إلى المحتوى

ساهم انقسام فترات الدراسة إلى فترتين الفترة الصباحية والفترة المسائية على منصة مدرستي في تنظيم الوقت وعدم ازدحام المنصة وتعطيلها، وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية قد أطلقت المنصة التعليمية الجديدة “منصة مدرستي” للتعليم عن بعد عن طريق الإنترنت، وذلك للحفاظ على صحة جميع طلاب وطالبات المراحل التعليمية، والمعلمين وكل العاملين بالعملية التعليمية في ظروف انتشار فيروس كورونا المستجد، ولرفع مستوى الطلاب الاكاديمي.

الفترة المسائية على منصة مدرستي

  • تم تقسيم فترات الدخول إلى المنصة؛ لتيسير عملية دخول الطلاب والطالبات في الوقت المناسب للجميع، و لكي لا يتم حدوث عطل في الموقع الإلكتروني بسبب الازدحام عليه في نفس الوقت.
  •  في الفترة الصباحية والمسائية يتم تزويد كل الطلاب بكل المواد التعليمية الخاصة به، وهي حسب المرحلة العمرية، كما يتم تقوية الطالب بشكل يومي عن طريق تحديد اختبارات لكل مادة، مما يساعد على التزام الطالب بمذاكرة كل المواد بشكل مستمر.
  •  ساعد الجدول المخصص للحصص لكل مرحلة سواء كانت الثانوية أو المراحل المتوسطة في تنظيم دخول الطلاب والطالبات للموقع بكل سهولة ويسر، وتصل مدة كل حصة حوالي 30 دقيقة، فيكون إجمالي الحصص اليومي 6 حصص، على أن تنتهي الفترة المسائية في تمام الساعة 6:30 مساءًا.
  •  بخصوص المرحلة الثانوية فيتم حضور الحصص حسب الجدول الموضوع للمواد الخاصة بالمرحلة، مثل اللغة الإنجليزية والرياضيات والحاسب الآلي والدراسات الاجتماعية.
  • أما بخصوص المرحلة المتوسطة فتم وضع جدول خاص بكل المواد المقررة، مثل اللغة العربية والعلوم واللغة الإنجليزية والتربية الفنية والفقه وتربية الأسرة والتوحيد والتجويد والرياضيات.

مما لا شك فيه أن اختلاف فترات دخول المنصة إلى الفترة الصباحية و الفترة المسائية على منصة مدرستي أدى إلى سير العملية التعليمية الإلكترونية بكل سهولة ويسر لكل من الطلاب وأولياء الأمور والمدرسين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *