التخطي إلى المحتوى

سعر الدولار فى سوريا المواطنين فى سوريا فى البحث والسؤال عن سعر صرف صرف الدولار في مقابل الليرة السورية، نظرا لما لسعر صرف الدولار في سوريا أثرت على كافة جوانب ومناحى الحياة، حيث تتأثر أسعار الغذاء وكافة مستلزمات المعيشة، فضلا عن إرتفاع أسعار المحروقات مما يثقل كاهل المواطن السوري، ويجعله عاجزا عن تلبية احتياجاته اليومية.

سعر الدولار مقابل الليرة السورية

وتشهد الليرة السورية تدهورا في الآونة الأخيرة فى مقابل الدولار تسبب فيها الصراع السياسي في سوريا، وتعطيل عجلة الإنتاج، وارتفاع الصادرات.

سعر صرف الدولار في سوريا

سجل سعر صرف الدولار في مقابل الليرة السورية اليوم الجمعة الموافق 26/6/2020، إرتفاع خيالي للدولار فى مواجهة الليرة، ليسجل ارتفاعا غير مسبوق فى التاريخ، حيث سجل فى السوق السوداء من 2600 الى 3000، يختلف سعره من يين مدينة الى أخرى، حيث يسجل سعر صرف الدولار في مواجهة الليرة السورية سعرا يختلف من مدينة إلى أخرى.

أسباب ظهور السوق السوداء

ظهرت السوق السوداء او السوق الموازية فى سعر صرف الدولار في مقابل الليرة السورية بسبب القيود التي وضعتها البنوك على سعر صرف الدولار، أدى بدوره إلى نشوء أسواق موازية لصرف الدولار، بالإضافة إلى قلة الدولار فى البنوك.

ما زال الدولار الأمريكي الورقة الخضراء المرعبة للجميع تزداد أمام الليرة السورية وسط الأزمة التي تمر بها الجمهورية السورية الشقيقة، وتداول كبير في السوق السوداء مما جعل الليرة في مهب الريح والدولار ينطلق أمام الجميع، ولا يتأثر بأى ظروف من الدول الأخري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *