التخطي إلى المحتوى

يعتبر الحد الأدنى للأجور في مصر لعام 2021 وطريقة احتسابه من الأمور التي تهتم أكثر بالمواطنين العاملين في الدوائر الحكومية، لأنه مع ارتفاع أسعار السلع والمنتجات، يجب زيادة قيمة الأجور لذلك أعلنت وزارة المالية عن سلسلة من المساعدات لتحسين التدابير المالية.

المرتبات والعلاوة المسموح بها

وفقًا لقانون الخدمة المدنية، يُمنح الموظفون مكافأة منتظمة لا تزيد عن 7٪ من قيمة راتب العمل ، 75 جنيهًا على الأقل شهريًا.

يُمنح العمال الذين لم يتم التعامل معهم وفق “قانون الخدمة المدنية” راتبًا قدره 12٪ من الحد الأقصى للراتب الأساسي  وبحد أدنى 75 شهريًا.

تقديم حوافز شهرية إضافية لموظفي الوكالات الإدارية الحكومية، تتراوح من 105 جنيه إلى 375 جنيه إسترليني شهريًا.

زيادة البدل الطبي المهني بنسبة 75٪ ستكلف 2.25 مليار جنيه، وسيحصل الأطباء المتميزون على جوائز تتراوح من 400 إلى 2200 جنيه بزيادة 320 مليون جنيه إجمالاً.

تقديم حوافز إجمالية بقيمة 1.5 مليار جنيه للمعلمين والمعلمين العاملين في رياض الأطفال والصفين الأول والثاني لتطوير التعليم قبل الجامعي.

زيادة البدل الطبي المهني بنسبة 75٪ ستكلف 2.25 مليار جنيه.

وسيحصل الأطباء المتميزون على جوائز تتراوح من 400 إلى 2200 جنيه بزيادة 320 مليون جنيه إجمالاً.

تقديم حوافز إجمالية بقيمة 1.5 مليار جنيه إسترليني للمعلمين والمعلمين العاملين في رياض الأطفال والصفين الأول والثاني لتطوير التعليم قبل الجامعي.

ويتم تقسيم أجور العاملين بالجهات والوزارات إلى ثلاثة أيام كل شهر بحيث يمكن صرفها عن طريق أجهزة الصراف الآلي في الموعد المحدد لهم لتجنب ازدحام الجهاز، مع اتباع جميع الاحتياطات للحد من انتشار فيروس كورونا.

حد الإعفاء الضريبي

سيتم زيادة سقف الإعفاء الضريبي لجميع العمال الذين يتقاضون رواتب من 15000 جنيه إلى 24000 جنيه سنويًا بالإضافة إلى ذلك، تم تطبيق تخفيض بنسبة 2.5٪ على معدل الضريبة لأولئك الذين يقل دخلهم السنوي عن 30 ألف جنيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *