التخطي إلى المحتوى

أتاحت وزارة الداخلية الموقع الخاص بها للجمهور لكي تقوم بتخفيف الضغط على مكاتب المرور بمختلف الأماكن من أجل الالتزام بالإجراءات الاحترازية والالتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم التزاحم عند الاستفسار عن المخالفات المرورية على المركبات وأصبح من حق كل مواطن الدخول على الموقع بشكل مجاني يستطيع كل مواطن الاستعلام عن المخالفات الخاصة به أو باي أحد من أفراد أسرته وأيضا الموقع متاح للمقيمين وليس للمواطنين فقط ويتم من خلال إدخال رقم الإقامة بدلا من رقم الهوية.

المخالفات المرورية

هنا الاستعلام عن مخالفات المرور برقم اللوحة .. “منصة أبشر” رابط موقع المرور الجديد 1442

  • أولا أنواع المخالفات التي يعاقب عليها (تجاوز السرعة _ قطع إشارة الطريق _ عدم ربط حزام الأمان)
  • ثانيا تتراوح قيمة الغرامة ما بين 300 ريال الى 150 ريال سعودي
  • ثالثا يتم رصد رقم اللوحة المعلقة بالمركبة
  • رابعا توضح بورق المخالفة المدينة التي رصدت بها والمركز الذي تم البلاغ من خلاله إذا كان ساهر ام المرور
  • خامسا يتم كتابة تاريخ المخالفة والسداد وأيضا وصف عنوان المخالفة من خلال خرائط جوجل بالتفصيل

أقرأ أيضا: سعر الذهب اليوم في الأسواق المصرية الأربعاء 26/8/2020 .. انخفاض عيارات الذهب

استعلام المخالفات المرورية

يمكن لجميع المواطنين الدخول عبر الموقع https//:www.moi.gov.sah ، وسيتم تحويلك للصفحة الخاصة بالمخالفات تلقائيا وسيتطلب منك ادخال رقم الهوية الخاص بك ومن ثم الضغط على كلمة بحث وبعدها يوف تظهر لك رسالة متضمنه وجود مخالفتا ام لا.

هناك عدة طرق أيضا لمعرفة هل يوجد مخالفات على المركبة الخاصة بك ام لا وهما:

  1. استخدام نظام ابشر
  2. استخدام نظام ساهر
  3. الاتصال على الرقم المختص بالمخالفات من وزارة الداخلية وهو 989 يمكنك الاتصال به من أي مكان والمكالمة مجانية مهما كانت مدتها

يمكنك أيضا الدخول على الموقع او الاتصال بالرقم 989 ليس من اجل الاستعلام عن المخالفات فقط ولكن يمكنكم ابدأ المقترحات او الشكاوى الخاصة بكم، كما وأن المخالفات المرورية يبحث عنها الجميع من المواطنين في المملكة العربية السعودية في كل مكان حيث أن الجميع يريد أن يتعرف على الغرامات وكفية سداداها، والأرقام التي تمكن المواطن من التواصل والتي وضحناها لكم من خلال تلك المقالة.

ونتابع معكم تفاصيل الاستعلام عن المخالفات المرورية في المملكة العربية السعودية من خلال منصة ابشر حيث ان المخالفات المرورية يبحث عنها العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *