الأوراق المطلوبة للتصالح٢٠٢٠ بالمخالفات

تفرض الدولة الأوراق المطلوبة للتصالح للحفاظ على عقار البلاد ومنع التعديات عليه، ويعمل قانون التصالح على تقنين الأوضاع ومخالفة البناء وهوا قانون رقم ١ لسنة ٢٠٢٠، ويحصل هذا القانون على اهتمام كبير على أرض الواقع، ويرجع ذلك للمخالفات الكثيرة والنمو العشوائي والذي يؤثر على البنية التحتية، وعلى الجهود التي تبذلها الدولة للتصدي لهذه الظاهرة.

الأوراق المطلوبة للتصالح

لتقديم طلب تصالح يجب تجهيز بعض الأوراق وهي:

  • صورة البطاقة الشخصية للمتقدم على طلب التصالح.
  • التقدم بالمستندات التي تدل على صفة المتقدم بالمبنى المراد التصالح عليه.
  • التقدم بالمستندات التي تثبت أن المخالفة التي يراد التصالح فيها قد تم فعلها قبل العمل بقرارات قانون التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأوضاع.

الاجراءات بعد طلب التصالح

تقوم الجهات الإدارية بإعطاء شهادة للمتقدم، وهذه الشهادة تفيد أنه قام بعمل طلب تصالح مع كتابة رقمه وتاريخ التقديم للطلب والمستندات التي تم تقديمها، ثم يعطي المتقدم للطلب هذه الشهادة إلى المحكمة، ويترتب على ذلك وقف النظر في الدعوى المتعلقة بالمخالفة، ويترتب أيضًا وقف تنفيذ الأحكام والقرارات الصادرة بشأن أعمال المخالفة لهذا الطلب.

موقف مصطفى مدبولي

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي أشار إلى أن قانون التصالح يظهر ويوجه قرارات بمنتهى الشدة لكل محافظين مصر بأحقية الإزالة التامة لأي مخالفة بناء، وأضاف أن باب التصالح بالأوراق المطلوبة للتصالح قد تم فتحه بالشروط التي تم تحديها من قبل الوزارة، وقد تم مد فترة التقدم لطلب التصالح للمخالفين، وشدد أن من لم يتقدم بطلب تصالح فسوف تتم الإزالة الفورية له.
وعلى الجانب الآخر فقد تم وضع لجنة من وزراء التنمية المحلية والداخلية والإسكان، ويجب وضع قرارات وضوابط واضحة يتم تطبيقها في جميع محافظات مصر، وعلى ذلك فإن المواطن يقوم بدفع مبلغ للتصالح، ويتم تحديده بحسب نوع المخالفة المرتكبة.

قد يعجبك أيضاً ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *