التخطي إلى المحتوى

تم التصريح من قبل بعض المصادر عن اتباع الوزارة لأساليب جديدة عند معرفة النتيجة الخاصة بتظلمات الثانوية العامة، وتظهر النتيجة على هيئة رسالة يكتب فيها قيد الانتظار، وذلك يعني أن المراجعة مازالت مستمرة وأنه سوف يتم إعلانها بعد انتهاء عملية التدقيق والفحص.

 

ما هي الأشكال الجديدة الخاصة بنتيجة تظلمات الثانوية العامة؟

  • تم الإعلان من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في الأيام القليلة الماضية عن الأشكال الجديدة الخاصة بنتيجة تظلمات الثانوية العامة حيث جاءت في شكلين: الشكل الأول لا توجد زيادة ومعنى ذلك أن النتيجة بعد الفحص والتدقيق والخاصة بالمادة التي تم التظلم عليها من قبل الطالب أو ولي الأمر لا يستحق فيها الطالب أي درجات إضافية.
  • أما الشكل الثاني فيتم كتابة عبارة توجد زيادة، ومعنى ذلك أن الطالب سوف يحصل على درجات إضافية في المادة المتظلم عنها وسيتم إبلاغه بذلك عن طريق خطاب سوف يتم إرساله لمكاتب التنسيق، وسيتم إضافة التعديلات على شهادة الثانوية العامة الخاصة بالطالب.

 

ما هي طريقة معرفة نتيجة التظلمات الخاصة بالثانوية العامة؟

يستطيع الطالب معرفة نتيجة التظلم عن طريق الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فقد قام الدكتور رضا حجازي وهو المتحدث الرسمي للوزارة ونائب وزير شؤون المعلمين بالتصريح عن أن هذه التظلمات تتم بطريقة سرية من أجل أن يطبق مبدأ العدل بشكل كامل حتى يحصل الطالب على الدرجات الخاصة به كاملة.

مع العلم أنه تم تأمين الكنترول الخاص بفحص الأوراق للمرة الثانية بنفس طريقة تأمين كنترول إعلان النتائج الأولية.

نوه الدكتور رضا حجازي عن أنه في حالة التأكد من أن الطالب يستحق درجات إضافية في المادة المتظلم عنها يتم تعديل شهادة الدرجات الخاصة به، بل وأيضًا تعديل الدرجات المدونة على كراسة الامتحانات، ويتم اعتمادها من رئيس عام لجان الامتحانات، ثم يتم إعلام الطالب بذلك من خلال موقع الوزارة الإلكتروني.

خطوات معرفة نتيجة التظلم

  • يدخل الطالب على الموقع الخاص بوزارة التربية والتعليم أو يمكنه النقر على هذا الرابط.
  •  يقوم بكتابة رقم الجلوس الخاص به ثم يكتب الرمز الخاص بالمحافظة والمنطقة الكائن بها الطالب.
  •  ثم يقوم بإدخال رقم البطاقة الشخصية المكون من 14 رقم وبذلك سوف تظهر له نتيجة التظلم وإذا كان يستحق درجات إضافية أم لا يستحق، وإذا لم تكن قد ظهرت النتيجة بعد سوف تظهر له رسالة لم يتم تحديد نتيجة بعد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *