التخطي إلى المحتوى

من المقرر استطلاع هلال شهر ذو الحجة 1441 غدًا الأثنين الموافق 20 يوليو وسط أجواء احتفالية وسعادة المسلمين كبيرهم وصغيرهم, بهجة وفرحة العيد الظاهرة على الوجوه, ولسان المؤمنين الذى ما زال يلهج بالدعاء أن يحفظ الله مصر وشعبها.
يوم الرؤية، يجرى التنسيق بين دار الإفتاء المصرية, والمعهد القومي للبحوث, وهيئة المساحة للوقوف على تحديد نصاب شهر ذو القعدة, ومن ثم غرة شهر ذو الحجة, كذلك تحديد وقفة عرفات, وبحسب توقعات أولية أن شهر ذو القعدة سيكمل ثلاثون يومًا وغرة ذو الحجة ستكون يوم الأربعاء 22 يوليو الجاري, وعليه ستكون وقفة عرفات يوم الخميس 30 يوليو ومنه سيكون عيد الأضحى المبارك الجمعة 31 يوليو.

كورونا والأعياد

ينتهز المسلمون في مصر فرصة الأعياد وعطلتها للخروج للتزاور والتهنئة بالعيد مآدب الطعام العامرة بالفتة المصرية باللحم والصلصة, كذلك الخروج للمتنزهات والحدائق ومدن الملاهي والترفيه, ولكن يأتي العيد هذا العام مختلف في ظل انتشار فيروس كورونا بوتيرة سريعة ومفزعة.

غداً استطلاع هلال ذو الحجة لعام 1441 هـ

فقد فرضت الحكومة في عيد الفطر الماضي منذ شهرين حظر التجوال ولكن في ظل القرارات الجديدة قررت الحكومة فتح المطاعم جزءيًا وتخفيف عدد ساعات الحظر, مما دفع المصريين للتساؤل حول مد الحظر أيضًا في عيد الأضحى من عدمه فهل تقرر الحكومة السماح للمواطنين بالخروج وقت عطلة العيد أم سيستمر الحظر أيضًا أسوة بعيد الفطر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *