التخطي إلى المحتوى

أوقات الدراسة على منصة مدرستي يتم تحديدها بطريقة دقيقة لكل مرحلة تعليمية، حيث إن هذه المنصة أصبحت بديلًا حقيقياً للتعليم بالمدارس داخل المملكة العربية السعودية، فقد تم تقسيم أوقات الحصص علي المنصة فترات صباحية ومسائية لتخفيف الضغط على المنصة، إضافةً إلى توفير الوقت لصيانة المنصة.

أوقات دخول المرحلة الابتدائية على منصة مدرستي:

● يكون ميعاد دخول طلاب المرحلة الابتدائية على منصة مدرستي الإلكترونية متزامنًا مع ميعاد الحصص، بحيث يتواجد الطلاب في المنصة قبل ميعاد بدء الحصص بوقت كافِ لإتمام تسجيل الدخول، وقبل بدء المعلم في الشرح.

● تبدأ حصص المرحلة الابتدائية على منصة مدرستي في تمام الساعة الثالثة عصرًا، وتنتهي في تمام الساعة السادسة والنصف مَسَاءاً.

أوقات دخول المرحلة المتوسطة والثانوية على منصة مدرستي :

● فترة دخول طلاب وطالبات المرحلة المتوسطة والثانوية على منصة مدرستي هي فترة صباحية، حيث تبدأ من تمام الساعة السابعة صباحًا إلى تمام الساعة العاشرة صباحًا.

● وقد حددت إدارة المنصة فترة كل حصة دراسية وهي 30 دقيقة.

 

الأوقات الإضافية لتدريب الطلاب على منصة مدرستي :

أعلنت الكثير من المدارس بالمملكة العربية السعودية عن تحديد أوقات إضافية لتدريب الطلاب والطالبات وتقديم المساعدة لهم، وقد تم تحديد يومي الجمعة والسبت على المنصة للطلاب وأولياء الأمور لتدريبهم على المنصة الإلكترونية الحديثة، في حين أن المدارس قامت بهذه المبادرة لتدريب الطلاب على كيفية استخدام المنصة وتفعيلها والإستفادة منها.

موعد افتتاح منصة مدرستي رسمياً :

قامت وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن موعد بداية الدراسة وتفعيل منصة مدرستي رسمياً في شهر أغسطس الماضي (محرم 1442)، وسوف تستقبل المنصة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في السبع أسابيع الأولى من الدراسة وفقًا لتعليمات وزارة التعليم ووزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية.

سيتم السير على هذه التعليمات لحين استقرار أوضاع البلاد والعودة إلى المدارس، أو استمرار استكمال الدراسة عن بعد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *