التخطي إلى المحتوى

قد يظن البعض ويعتقد أن للقهوة أضرار فقط دون فوائد، ولكن هذا اعتقاد خاطئ ليس بصحيح، لأن للقهوة العديد من الفوائد التي لا تحصي ولا تعد وأن أضرارها قاصرة في حالة الإفراط في تناولها، ولكن تناول القهوة بشكل معتدل  تجعلك تنعم بالعديد من الفوائد التي سوف نتحدث عنها في هذا المقال.

فوائد القهوة

  • خفض وتقليل فرص الإصابة بمرض السكري، من خلال أبحاث تم إجراؤها على عدد ليس بقليل على أشخاص من المصابين بمرض السكري من الدرجة الثانية  الذين يقومون بتناول عدد من ٤ إلي ٦ فناجين من القهوة بشكل يومي،  أثبت أنهم ليسوا عرضة للإصابة بمرض السكري بنسبة ٣٠% من الأشخاص الذين لا يتناولون القهوة.
  • محاربة الجذور الحرة: لأن القهوة في حقيقة الأمر هي نبات مثل أى نبات آخر يحتوي علي مواد يتغذي  عليه جسم الإنسان،  لأنها مواد طبيعية، حيث  تحتوى علي عدد لا يقل عن ١٠٠٠ مادة تعزز مناعة جسم الإنسان.
  • تقوية الذاكرة والإدراك وتحسينها، وذلك لأنها تحتوى على مادة الكافيين، وذلك أن الأشخاص الذين يتناولونها صباحا يستطيعون القيام بمهامهم وأعمالهم بشكل جيد لأنها تساعدهم على تقوية الذاكرة وتحسين الإدراك، وأثبت ذلك من خلال دراسة أجراها باحثون وثبت أنها لديها أثر فعال في تحسين القوى الإدراكية. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *