التخطي إلى المحتوى

أسعار الذهب في سوريا لعام ١٤٤٢ تتميز بالثبات على الرغم من انخفاض الأسعار عالميًا بسبب ارتفاع سعر الدولار، يعتبر الذهب هام جدًا داخل سوريا، وسبب الإقبال الشديد عليه هو استخدامه في الزينة، وأيضًا يتم تقديمه للعروس من قبل عريسها من أجل الخطبة.

أسعار الذهب في سوريا لعام ١٤٤٢

هناك بعض الأماكن داخل سوريا  تخضع لطمع التجار، بسبب قيامهم برفع التسعيرة الخاصة بالذهب، ورغم ذلك تظهر أهمية الذهب داخل دولة سوريا عندما نجد نهر يسمى نهر الذهب أو ما يطلق عليه وادي الذهب.

أما عن أسعار الذهب في سوريا فهي كتالي:

● شهدت أسعار الذهب ثبات بشكل عالمي ثم بدأت بالانخفاض بشكل تدريجي، بسبب ارتفاع سعر الدولار، ورغم ذلك لم تتأثر سوريا بهذا الأمر سواء بالانخفاض أو الارتفاع.

● وفقا لتصريح الجمعية الحرفية للصيغة وصنع المجوهرات على صفحتها على الفيسبوك، أوضحت أن الجمعية قد قامت بتثبيت سعر جرام الذهب ذو عيار 21 على سعر البيع الذي يبلغ 118 ألف ليرة سورية، أما عن سعر الشراء فقد تم تثبيته على 117500 ليرة سورية.

● الذهب عيار 18 تم تثبيت سعر الجرام منه على 101 1143 ليرة سورية، وسعر الشراء فقد تم تثبيته على 100 1643 ليرة سورية.

● وقد كانت هذه الأسعار هي نفسها التي تم الإعلان عنها من قبل الجمعية في 6/8/2020، وهو سعر أكثر قليلًا من الذي تم الإعلان عنه في 5/8/2020 والذي كان محددًا في أسعار البيع بسعر 115 ألف ليرة سورية، أما ما يخص الشراء فقد كان محدد بسعر 114500 ليرة سورية وذلك خاص بجرام الذهب عيار 21.

● أيضًا حددت الجمعية سعر عيار الذهب 18 بسعر 898 1571 ليرة سورية بالنسبة لعملية البيع، و98 1071 ليرة سورية بالنسبة لعملية الشراء.

تنبيهات وكالة صاغة دمشق

قامت وكالة صاغة دمشق بالتنويه على أن الأسعار التي تم الإعلان عنها هي الأسعار الحقيقية داخل سوق الذهب، وقامت بما يلي:

● أكدت على المتعاملين في هذا المجال ضرورة التمسك ب أسعار الذهب في سوريا لعام ١٤٤٢، وأن البائع الذي سيخالف ذلك سوف يتم اتخاذ إجراء قانوني ضده، وذلك في حال صدور أي شكوى بخصوص هذا الأمر.

● أيضًا أصدرت جمعية سوق دمشق بيان مفاده بمنع بيع الذهب المستعمل إلى أي شخص لا ينتمي للعاملين في المجال، وأن الذي يقوم بذلك سوف يخضع للمساءلة قانونًا، لأن الذي يقوم بعملية الشراء سوف يتعرض للخسارة بعد ذلك عندما يقوم بإعادة بيع القطع التي تم شراؤها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *