التخطي إلى المحتوى

آخر الأخبار عن ضحايا الأموال العقارية التي تسببت أزمة ضحايا الصناديق العقارية السعودية في استياء العديد من المتضررين والأشخاص المرتبطين بهم، وعلى هذا الأساس سوف نقدم لكم ضحايا الصناديق العقارية على حسب آخر الأخبار من الحصرية والجديدة.

أخر أخبار متضرري الصندوق العقاري

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والمتحدث الرسمي باسم “صندوق التنمية العقارية” حمود عصامي، إن المحكمة أرجأت الحكم في شكوى المتضرر من الصندوق حتى فبراير من العام المقبل، وتحويلها إلى بنك تجاري للحصول على القرض.
وهذا هو الوقت الذي أصدرت فيه عدة جهات قضائية أحكامًا تثبت صحة الإجراءات الخاصة بصناديق التطوير العقاري لتحويل المستفيدين إلى البنوك التجارية، ورفضت عدة دعاوى قضائية ضد صناديق التطوير العقاري.

مشكلة المتضررين من الصندوق العقاري

تتلخص المشكلة بين المتضرر والسلطات القضائية في حقيقة أن المتضرر تقدم بطلب للحصول على قرض لبناء منزل من الصندوق العقاري على الأرض التي كان المتضرر قد استحوذ عليها قبل حوالي 15 عامًا.
أما بخصوص الصندوق العقاري، فقد كانت استجابة الصندوق مفاجئة للغاية، لأنه بعد إلغاء قرار الوزارة رقم 82 وقد قام الصندوق العقاري بتحويل الطلب إلى بنك تجاري.
ورغم أن المتضررين قدموا عدة شكاوى للمحكمة الإدارية وحافظوا على حقوقهم المتضررة ، إلا أن المتضررين حصلوا على حكم أولي لصالحهم، ونص الحكم على أن صندوق التطوير العقاري سيوفر 50٪ للمتضررين وعشرة آلاف ريال تسدد على أقساط شهرية 1600 ريال.

صندوق التنمية العقاري

تأسس الصندوق في 11 يوليو 1975، وهو صندوق تنمية عقاري غير ربحي يتمثل نشاطه في تقديم القروض للمواطنين لمساعدتهم على بناء منازل خاصة لهم والجدير بالذكر أن رأس المال الأولي للصندوق كان 250 مليون ريال، ثم تضاعف هذا الرقم حتى وصل إلى 82.76 مليار ريال.
نجح الصندوق في تقديم 842.443 قرضاً خاصاً و 488.2 قرضاً استثمارياً للأفراد، بقيمة إجمالية قدرها 112.014 مليار ريال، لأنه استخدم لبناء ما يقارب 5.1558 مليون منزل ، ومن المعروف أنه يقدم قروضاً واستثمارات خاصة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *